icon



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في اوبرا سات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





"الطاقة الذرية الإيرانية": يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال 4 أيام

quot;الطاقة الذرية الإيرانيةquot;: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال 4 أيام أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيران ..



09-04-2018 05:36 مساء
tefadish
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2234
الدولة : مصر ام الدنيا
الجنس : ذكر
الدعوات : 13
قوة السمعة : 190
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


18201222211521

"الطاقة الذرية الإيرانية": يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال 4 أيام

 أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى أن بلاده يمكنها العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% فى منشآة "فوردو" خلال 4 أيام، إذا جددت واشنطن إجراءات الحظر.

وقال صالحى ، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين، إن" هذا الإعلان بمثابة رسالة إلى الطرف الآخر، مشيرا إلى أن طهران وضعت سيناريوهات مختلفة لمواجهة جميع الاحتمالات، مضيفا  "سنعمل وفقا لقرارات كبار المسئولين فى البلاد".

ومن جانبه..علق المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ،بهروز كمالوندى، على تصريح صالحى بشأن قدرة إيران إعادة عمليات التخصيب خلال 4 أيام، قائلا:" يمكن تقليص هذه المدة إلى النصف لتصبح يومين فقط".

وردا على سؤال حول إمكانية أن يكون رئيس منظمة الطاقة الذرية قد بالغ فى تصريحه بشأن فترة الأربعة أيام أجاب كمالوندى قائلا: "إنها حقيقة غير مبالغ فيها، فإن لدينا فى مجمع "فوردو" ما يزيد عن ألف و600 جهاز طرد مركزى يعمل حاليا دون حقنه بالغاز، ويكفى تحريكه".

وأضاف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية - فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع رئيس مجلس الشورى الإسلامى برئيس الدوما الروسى اليوم فى طهران - أن" إيران كان لديها جناحان فى مجمع فوردو، لم تمس أحدهما، وتركت الثانى لنشاط تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 %، وهذا ما يجعلنا اليوم قادرين على التخصيب بهذه النسبة وخلال هذه الفترة القصيرة".


 
توقيع :tefadish
MzI0NDA0MQ5959operasat-iptv
 




الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع :1(0عضو و1ضيف)
ضيف،

الكلمات الدلالية
"الطاقة ، الذرية ، الإيرانية": ، يمكننا ، تخصيب ، اليورانيوم ، بنسبة ، خلال ، أيام ،


 









الساعة الآن 02:48 صباحا