icon



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في اوبرا سات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





التعليم تسدل الستار على الثانوية العامة.. فتح باب التظلمات على النتيجة الأحد المقبل ولمدة شهر..

التعليم تسدل الستار على الثانوية العامة.. فتح باب التظلمات على النتيجة الأحد المقبل ولمدة شهر.. الوزير يقدم التهانى للأس ..



12-07-2018 04:21 مساء
tefadish
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2234
الدولة : مصر ام الدنيا
الجنس : ذكر
الدعوات : 13
قوة السمعة : 190
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


التعليم تسدل الستار على الثانوية العامة.. فتح باب التظلمات على النتيجة الأحد المقبل ولمدة شهر.. الوزير يقدم التهانى للأسر.. ويؤكد: التسريب مات ولا يوجد شاومينج.. طارق شوقى: الغش تخريب وفساد لشخصية أولادنا

201807121127302730 
- التعليم: حرمان 58 طالبا عامين من دخول الامتحانات لنشرهم أسئلة على الإنترنت

بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018، وإعلان أسماء الأوائل تكون بذلك وزارة التربية والتعليم قد أسدلت الستار عن الثانوية العامة، إلا أنها حرصت بعد انتهاء ماراثون الثانوية الإعلان عن كافة الكواليس الخاصة بها والمؤشرات التى خرجت بها النتيجة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018، بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور رضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

60981-HASSAN-MOHAMED-(1)

وفى كلمته، قدم الدكتور الوزير التهاني لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبناؤنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017، مثنيًا على كل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي، وإتمامها على الوجه الذي نرجوه وعلى رأسهم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، وكافة قيادات الوزارة، وخاصة قيادات: الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة للشئون القانونية ورؤساء وأعضاء لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة، ومراكز توزيع كراسات الامتحان، والذي يرضي الشريحة الأكبر من الطلاب وأولياء الأمور عن سير الامتحانات، مؤكدًا على الدور المحوري الذي لعبته وزارة الداخلية، ومرورًا بكافة رجالات الشرطة الذين شاركوا في تأمين المقار الامتحانية، وكذا أعضاء الفريق المشارك في طباعة الأوراق الامتحانية في مطابع الشرطة، والقوات المسلحة وكافة العاملين بالوزارة على مشاركتهم في تأمين مقار الامتحانات في المناطق المتوترة ونقل الأوراق الامتحانية عبر رحلات المجهود الجوي للمحافظات الحدودية، والمسئولين في وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأوقاف، وكذلك الكنيسة المصرية، والسادة المحافظين، ومجلس النواب الموقر، كلٌ فيما بذله من جهد لإنجاح سير امتحانات الثانوية العامة.

وتابع الوزير قائلًا: لا يفوتنا في هذا المقام أن نُثمن الدور الذي لعبته "السلطة الرابعة" ممثلة في السادة العاملين بكافة وسائل الإعلام المقروءة، والمسموعة، والمرئية، والإلكترونية وما بذلوه من جهود مخلصةٍ في متابعة وتغطية كل ما يخص ملف امتحانات الثانوية العامة بوعي، واحترافية، ومهنية عالية، والتزامٍ بما يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من بيانات ومعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات، أو الأخبار المغلوطة؛ مما ساهم في تشكيل وعي مجتمعي سليم حول جهود الوزارة في هذا الشأن.

55503-HASSAN-MOHAMED-(2)

الثانوية العامة عنق الزجاجة

وأشار شوقى إلى أن امتحانات الثانوية العامة تمثل حتى يومنا هذا عنق زجاجة يعانى أبناؤنا للخروج منه إلى بر الأمان، ويعانى معهم أولياء أمورهم، والمجتمع بأسره، وعليه تبرز أهمية مساعى الوزارة فى القضاء على تلك المعاناة، من خلال استحداث نظام جديد لتقويم الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة يُمَكِّنُ الطلاب من خوض تجربة تعليمية حقيقية خالية من الجو النفسى المشحون للطلاب وأسرهم، وكذا الرغبة العارمة فى الحصول على أعلى مجموع، دون النظر إلى جودة عمليات التعليم والتعلم داخل المدرسة.

وأوضح الوزير إننا نؤمن أن تطوير منظومة التعليم يجب أن يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، انطلاقًا من كونها البداية الحقيقية لتشكيل شخصية الطفل، واكتشاف قدراته، وتنمية مهاراته، وتعريفه بالعالم من حوله، ومن ثَمَّ فإننا ماضون قُدُمًا نحو بناء نظام تعليمى جديد ينتج جيلاً من المفكرين، والأدباء، والعلماء، والمبدعين فى كافة مجالات الحياة، ويزيل أسباب التوتر والتهديدات التى تعيشها الأسرة المصرية طوال مراحل التعليم قبل الجامعي، ويساعدنا فى تحقيق مساعينا تأييد السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ودعمه الكامل لجهود التطوير.

وفى نفس السياق، قال الوزير: بالأمس كنا نهنئ أوائل الثانوية العامة ونشاركهم فرحتهم بالإنجاز الذى حققوه، واليوم نعلن النتيجة الكاملة لامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018 التى تتوج جهد جيل صاعد من شباب مصر طوال عام كامل من العمل، والكد، والكفاح، والآن دعونا نستعرض معًا إحصاءً بأعداد المتقدمين للامتحانات، والحاضرين، والنسبة المئوية للنجاح، وكذلك مقارنة بين النسبة المئوية للنجاح للعام الدراسى 2017/2018، والأعوام السابقة منذ تطبيق نظام السنة الواحدة.

66641-HASSAN-MOHAMED-(3)

نسبة النجاح بالثانوية العامة بلغ 74,3%

وأشار الوزير إلى إحصاء عدد المتقدمين والذى بلغ عددهم(644,715)، والحاضرين (556,284) وعدد الناجحين (413,079)، مؤكدًا على النسبة المئوية للنجاح للعام الدراسي 2017/2018 بلغ (74,3%)، مقارنة بالأعوام السابقة حيث بلغت النسبة المئوية للنجاح في عام 2014 (76.6%)، وفى عام 2015 بلغت (79,4%) وفى عام 2016 بلغت (75,7%)، وفى عام 2017 بلغت نسبة النجاح (72,4%).

واختتم الوزير كلمته بتمنياته، والدعوة إلى التفكير في حياتكم القادمة بطموح، وحماس، وشغف والطموح لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية ليخرج  العلماء، والمفكرون، والأدباء؛ لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقيَّةً لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقًا في تاريخ أوطانهم.

التعليم وطلاب ذوى الإعاقة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه فخور جدا بالتوازن بين البنين والبنات والذين أبلوا بلاء حسنا، لافتا إلى أن  الوزارة تهتم بالطلاب ذوى الإعاقة ونريد احتوائهم فى المجتمع، مؤكدا أنه سوف يتم تكريم الطلاب، قائلا : "يهمنى أوائل الطلاب والناجحين وما وراء الناجح".

وقال شوقى ، إن ظاهرة التسريب ماتت ولا يوجد شاومينج، مؤكدا أن ظاهرة الغش تحتاج إلى حوار مجتمعى "لماذا نغش؟".
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الغش تخريب لشخصية أولادنا وفساد للشخصية، قائلا : " ومن ثم فإن الإقبال على شراء الامتحان والغش تستحق الدراسة"، مؤكدا أنه تم إيقاف طلاب سنتين بسبب الغش وهناك قانون يطبق، متسائلا: "لماذا بعض الأهالى تدفع الطلاب لهذا العمل؟".

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الحالة النفسية من توتر وانتحار أفقد التعليم المصرى كل ما هو جميل، قلئلا: "هناك حاجة غلط ومفيش حاجة تساوى حياة الإنسان ولازم نسأل ليه فى غش وحالات انتحار بالامتحانات"، موضحا أن الوزارة تحدثت عن نظام معدل بدءا من 2018 علشان نعيش حياة أفضل، متابعا: "نريد تحسين حال التعليم ولا نرغب فى تخوف أولياء الأمور من النظام الجديد"، مؤكدا أن أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية شىء يدعو للفخر والمدارس التى تعانى خرجت طلاب أوائل وادعوهم إلى ترك أثر فى المحيطين بهم.

رئيس قطاع التعليم العام

ومن جانبه ، قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الهيئة الفنية لواضعى الامتحانات بذلت مجهودا كبيرا، والأسئلة كانت وفق مواصفات الورقة الامتحانية موجها الشكر لمقدرى الدرجات لبذلهم مجهودا كبيرا وأيضا الملاحظين رغم أن مكافآت الامتحانات قليلة ولكنهم أدوا مهمة وطنية.

وأكد رضا حجازى خلال المؤتمر الصحفى أن لجنة الغش الإلكترونى كانت ترصد كل محاولات الغش التى ظهرت، موضحا أن فرصة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص تحقق بشكل كبير كانت غير موجودة فى امتحانات السنوات الماضية.
وأوضح أن لجان محافظة شمال سيناء كانت من أفضل الامتحانات ، حيث لم تأت إلا بمخالفة واحدة، موضحا أنه لا توجد أى حالات تسريب.

71986-HASSAN-MOHAMED-(4)


58 حالة شيروا أسئلة

وأضاف أن هناك 58 حالة شيروا أسئلة وتم حرمانهم عامين وإحالتهم للنيابة وتم إلغاء امتحان 224 طالبا لمدة عام ، كما تم رصد تطابق فى الإجابات لـ 82 طالبا فى سوهاج ، وتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عام وهى ما كانت تسمى لجان ولاد الأكابر كما أن محضر ضبط هؤلاء الطلاب جاء بالأرقام السرية.

وأكد أن الطلاب غشوا فى مادة الفلسفة كما تم حرمان 203 طلاب من المادة ومخالفات أخرى وصلت إلى 1411 حالة وهى قليلة مقارنة بالعام الماضى.

ومن جانبه أكد خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تفتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة للطلاب الراغبين فى تقديم تظالمات يوم الأحد المقبل، ولمدة شهر.

وأضاف فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الطالب الذى يرغب فى التقدم بالتظلم عليه أن يسدد مبلغ 100 جنيه فى أحد البنوك الوطنية، عن كل مادة يرغب التظلم فيها، فى حساب صندوق دعم تمويل المشروعات التعليمية، على أن يتم استقبال الطلبات فى مقار المدارس، التى ستعلن عنها الوزارة لاحقا لكل مديرية تعليمية.

63162-HASSAN-MOHAMED-(5)
66792-HASSAN-MOHAMED-(6)
68254-HASSAN-MOHAMED-(7)
47754-HASSAN-MOHAMED-(8)
69579-HASSAN-MOHAMED-(9)
67371-HASSAN-MOHAMED-(10)
توقيع :tefadish
MzI0NDA0MQ5959operasat-iptv
 




الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع :1(0عضو و1ضيف)
ضيف،

الكلمات الدلالية
التعليم ، تسدل ، الستار ، الثانوية ، العامة.. ، التظلمات ، النتيجة ، الأحد ، المقبل ، ولمدة ، شهر.. ،


 









الساعة الآن 02:38 صباحا